أنمي

ون بيس: ملخص لجميع فصول أنمي ون بيس

ملخص لجميع فصول أنمي ون بيس

التقييم:star: :star: :star: :star: :star:
الصنفأكشن، مغامرات، كوميديا دراما، فنتازيا
الفئة العمريةفوق 13+
الكاتبإييتشيرو أودا
عدد الحلقات المدبلجة985 حلقة حتى الان
عدد المجلدات100 مجلد حتى الان
تاريخ الإصدار19 يوليو 1997 لحد الان

بدأت السلسلة بإعدام غول دي. روجر، الرجل المعروف بلقب “ملك القراصنة” . قبل موته، أعلن روجر أن كنزه، الون بيس  Wan Pīsu، سيكون متاحاً لأي شخص يعثر عليه، مسبباً بدء “عصر القراصنة الكبير” . نتيجة لذلك، انطلق عدد لا يحصى من القراصنة نحو الحد الكبير للبحث عن الكنز.انقضت اثنتان وعشرون سنة منذ إعدام روجر، وانطلق مونكي دي. لوفي، فتى شاب صغير أُلهِم من قبل محبوب طفولته القرصان القوي “شانكس ذي الشعر الأحمر”،الذي كان عضوا سابقا لقراصنة غول دي روجر في رحلة من البحر الأزرق الشرقي ليبحث عن الون بيس ويصبح ملك القراصنة.

لدى بحثه لتكوين طاقم قراصنته، قراصنة قبعة القش. صادف لوفي سيافاً باسم رورونوا زورو وأبحرا للبحث عن الون بيس. التقيا بعد وقت قصير بنامي، الملاحة واللصة-اوسوب القناص والكذاب- وسانجي الطاهي ملاحق النساء، مما قاد لمواجهات مع باغي المهرج، القبطان كورو، ودون كريغ.

لاحقاً، واجه لوفي البرمائي أرلونغ، رجل سمكة والعضو في طاقم القراصنة المنحل، قراصنة الشمس، الذي يعتقد بأن الرجال الأسماك أرفع منزلة من البشر. بعد هزيمة لوفي لأرلونغ، انضمت نامي رسمياً لطاقم لوفي، ووضعت البحرية جائزة على رأس لوفي. التقى لوفي بعد ذلك بالنقيب سموكر، نقيب في البحرية يستطيع التحول إلى دخان. قبض سموكر على لوفي، لكن الأخير تخلص منه بفضل والده مونكي دي. دراغون. بعد وصولهم للحد الكبير، التقت المجموعة بنيفيرتاري فيفي، أميرة تريد مساعدة بلادها، مملكة أرباستا، من الجماعة الإجرامية، المنظمة باروك ووركس.

صادقوا في وقت لاحق الطبيب وغزال الرنة المؤنّس توني توني تشوبر في جزيرة درم الثلجية.وصل قراصنة قبعة القش إلى أرباستا، مما قاد لمعارك مع باروك ووركس وزعيمهم، سير كروكودايل. هزم لوفي كروكودايل في النهاية وحرر ألاباستا. في وقت لاحق، نيكو روبين، عالمة آثار وعضوة سابقة في المنظمة باروك ووركس، انضمت للطاقم. التقوا لاحقاً باللحية السوداء، الذي يحلم بأن يصير ملك القراصنة.

بعد الذهاب للأعلى نحو جزيرة سكايبيا الطائرة، تورط القراصنة في الحرب بين السكابيين والشاندوريين، مما قاد لمواجهة حاكم الجزيرة، إينيل، الذي يملك قوة البرق. هزم لوفي إينيل منقذاً الجزيرة ومنهياً الحرب. التقى القراصنة لاحقاً بأدميرال البحرية أوكيجي، الذي كشف أن روبين متورطة في البحث عن البونيغليف، وهي صخور برموز متروكة من قبل حضارة قديمة لكشف المئة سنة المفقودة من التاريخ الذي محته حكومة العالم. ذهب القراصنة إلى ووتر سفن، مقابلين نجار السفن السايبورغ فرانكي، واكتشفوا أن سفينتهم، غوينغ ميري، قد أبحرت لآخر مرة ويجب تفكيكها مما قاد لرحيل اوسوب المؤقت عن قبعة القش.

في تلك الأثناء، سيفر بول ر. 9، وكالة مخابرات حكومة العالم قبضوا على روبين وفرانكي من أجل معلومات بشأن البونيغليف والأسلحة القديمة التي قد تُستخرَج منهما. تحرر فرانكي من السيفر بول بعد حرقه لمخططات السلاح القديم وتعاونه مع قراصنة قبعة القش معلناً الحرب ضد الحكومة، مما سبب معارك بين السي بي 9 وقراصنة قبعة القش. المعركة الطويلة الأخيرة مع السي بي 9 انتهت بإنقاذ روبين، بناء فرانكيلسفينة القراصنة الجديدة، ثاوزند ساني (شمس الألفية)، وانضم لهم. بعد فترة وجيزة، ساعد القراصنة الهيكل العظمي الموسيقاربروك في استعادة ظله في ثريلر بارك، الذي سرقه أحد الشيتشبوكاي السبعة وهو غيكو موريا. بعد هزيمة موريا، انضمبروك لطاقم القراصنة.استعد القراصنة لاحقاً للإبحار نحو العالم الجديد، النصف الثاني من الحد الكبير، بعد الوصول إلى أرخبيل شابوندي. بينما هم هناك التقوا بسيلفرز رايلي، عضو سابق في طاقم قراصنة روجر الذي طلبوا منه أن يغطي سفينتهم حتى يستطيعوا السفر تحت الماء.

في النهاية، تفرق القراصنة أثناء معركة مع بارثولوميو كوما، سايبورغ ضخم تحت سيطرة البحرية، في أرخبيل شابوندي، مع إرسال لوفي إلى جزيرة النساء-فقط، أمازون ليلي. بعد معرفته بأن أخاه الأكبر، بورتغاس دي إيس، محتجز في سجن الحكومة إمبل داون، ذهب لوفي إلى هناك وحرر العديد من السجناء، بمن فيهم جينبي الرجل السمكة وبعض أعدائه القدامى. علم لوفي لاحقاً أن إيس في مارينفورد ليتم إعدامه. مع ذلك، اندلعت الحرب بين قوات البحرية ومجموعة من القراصنة بقيادة القرصان الأسطوري، اللحية البيضاء. عقب الفوضى العارمة، انتهت المعركة بمقتل إيس واللحية البيضاء، إدوارد نيوجيت.

بطلب رايلي، أمر لوفي بقية أعضاء طاقمه بالخضوع لنظم تدريب صارمة، مع بعضهم تحت تدريب أشخاص بارزين.بعد سنتين، اجتمع الطاقم من جديد في أرخبيل شابوندي، وارتحلوا نحو جزيرة اليوجين -الرجال الأسماك- لدخول العالم الجديد. في ذلك الوقت، ظهرت مجموعة من قراصنة اليوجين، يسعون للسيادة على البشر، والقيام بانقلاب لتحديد مصير الجزيرة. أثناء ذلك، بعد أن سامحت نامي جينبي لإطلاقه أورلنغ في الأزرق الشرقي، هزم قراصنة قبعة القش قراصنة اليوجين، منقذين الجزيرة. غادر قراصنة قبعة القش جزيرة اليوجين ووصلوا أخيراً للعالم الجديد، لكن ليس قبل بدء عداوة مع إحدى أقوى أربعة قراصنة في العالم الجديد، بيغ مام. مع دخولهم الجزيرة الملتهب نصفها والمتجمد نصفها الآخر، بانك هازارد، التقى القراصنة بصديق قديم وأحد أمراء الحرب الجدد،ترافالغار لاو، وشكلوا تحالفاً لهزيمة أقوى أربعة قراصنة في العالم الجديد، “الأباطرة الأربعة”  Yonkō.

انجذب التحالف نحو معركة ضارية ضد سيزار كلاون، العالم المسؤول عن دمار بانك هازارد قبل أربع سنين. بعد هزيمة سيزار، ذهب التحالف نحو دريسروزا، مملكة تحت حكم دونكيهوتي دوفلامينغو، في محاولة لتدمير مصنع السمايل كمرحلة ثانية لهزيمة أحد الأباطرة الأربعة، كايدو. وهم الآن في خضم معارك دامية حيث شارك لوفي في المسابقة التي أقامها دوفلامنجو عندما علم أن الجائزة هي فاكهة ميرا ميرا نومي الخاصة بآيس.

وهنا يعلم أن أخاه الآخر سابو لازال على قيد الحياة فيتبادلان الأدوار حيث لوفي يذهب لقتال دوفلامينجو فيما سابو يقاتل للحصول على فاكهة الميرا ميرا، في النهاية يحظى سابو بالفاكهة فيما يبدأ لوفي ولاو بقتال دوفلامينجو وتريبول “المنفذ الأعلى في العائلة” في حين تكون البحرية متواجدة بأدميرالها الجديد فوجيتورا.بعدها بفترة وجيزة هزم لوفي دوفلامنغو منقذا الجزيرة ومن فيها وتبدء احداث اخرى في دوريسروزا. فختفى الحاجز الدي وضعه دو فلامينجو فعادت الفرحة مجددا الى دوريسروزا . بعد فترة وجيزة من احداث دوريسروزا يُكشف الستار عن احد الاباطرة الاربعة كايدو و انقسم الطاقم الى فريقين فريق لوفي ذاهب الى انقاذ سانجي من البيج مام و فريق لاو و زورو بنتظر عودتهم للتحالف مع المينك والنينجا والساموراي للقضاء على ملك الوحوش كايدو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى